منتديات همسة عود

اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر ..

ان كنت عضو رجائا قم بتسجيل دخولك الى المنتدى

وان كنت زائر نتشرف بتسجيلك معنا بالضغط على تسجيل في الاسفل

ملاحظة هامة / عند التسجيل يرجى الذهاب الى بريدك الاكتروني لتفعيل اشتراكك واذا كنت

لا تعرف او لم تصلك رسالة التفعيل انتظر حتى يتم تفعيل عضويتك من قبل الادارة وشكراً








الادارة=)

    طرق تساعد الأب على بناء علاقه افضل مع اطفاله

    شاطر
    avatar
    حلاي غير
    صاحبة الموقع

    الجنس : انثى المشاركات : 497
    نقاط : 716
    تاريخ التسجيل : 01/01/2010
    الاقامه : .|غرفـتي|.
    المهنه : .~طالبة~.
    الهوايه : There is nothing specific
    المزاج : ..|ونـاسة|..
    البرج : الميزان.%

    طرق تساعد الأب على بناء علاقه افضل مع اطفاله

    مُساهمة من طرف حلاي غير في السبت يوليو 03, 2010 8:56 pm

    **

    عشر طرق تساعد الأب على بناء علاقة أفضل مع أطفاله

    مع تطور وتسارع الحياة المعاصرة، أصبح الآباء يأخذون دورا أكثر فاعلية في حياة أطفالهم على عكس الآباء في القدم، والذين لم يكونوا على صلة مباشرة بأبنائهم.

    ويضع الخبراء 10 نصائح للآباء لبناء علاقة طيبة مع الأطفال، تؤثر على مستقبلهم:

    1/ احترم أم أطفالك:
    يجب أن يحاول الأب كل ما باستطاعته لحماية زواجه وصورة زواجه أمام أطفاله، وعليه تجنب الصراخ على الأم، فعندما يجد الأطفال أن الوالدين يحترمان بعضهما، ولا يتعاركان أو يتجادلان بطريقة مؤذية، فإنهم سيشعرون بأنهم مميزون وأن عائلتهم تقدرهم.


    2/ اقض وقتا مع الأطفال:
    الطريقة التي يقضي فيها الأب وقته مع أطفاله مؤثرة جدا عليهم، فإذا كان الأب دائم الانشغال ولا يقضي الوقت مع أبنائه، فإنهم سيشعرون بأنهم مهملون، وعلى الأب التضحية قليلا في بعض من وقته الخاص من أجل أطفاله، لأن الوقت الذي سيقضيه معهم ضروري في بناء شخصياتهم.


    3/ اكسب حقك في أن تكون مسموعا:
    في غالبية الأحيان لا يتحدث الأب مع أطفاله، إلا عندما يرتكبون الأخطاء، وهذا الأمر لا يساعد في تقويم سلوك الأطفال، لذا على الأب التحدث مع أطفاله وتخصيص وقت لذلك، والتحدث في الأمور الحرجة في وقت مبكر من الطفولة، والاستماع إلى مطالبهم ومشكلاتهم حتى تنكسر جميع الحواجز، ويصبح الأب الصديق الفعلي لأطفاله، الذي يعودون إليه في كل المسائل.


    4/ هذب أطفالك بالحب:كل الأطفال يحتاجون إلى الإرشاد والتهذيب وتقويم السلوك، وهذا لا يعني تنفيذ العقاب بحقهم، بل رسم خطوط وحدود معقولة لهم للتصرف، ويجب على الآباء تذكير الأطفال دائما بعواقب أعمالهم ومكافأتهم بشكل لافت في حال تصرفوا بطريقة إيجابية، فالأب الذي يهذب أطفاله بطريقة هادئة ولا يصرخ عليهم يظهر لهم حبه بشكل واضح.


    5/ كن القدوة:
    الأطفال يتخذون الآباء قدوة لهم بشكل تلقائي، سواء أدرك الأب ذلك أم لا، فالطفلة التي تمضي وقتها مع والدها، الذي يظهر لها الحب، ستكبر لتعلم أنها أمرأة تستحق الحب، ولن تقع ضحية للرجال، ويمكن للآباء أن يكونوا مثالا للصدق والتواضع وتحمل المسؤوليات.


    6/ كن معلما:
    يعتقد الآباء أن التعليم مهمة لا تخصهم، ولكن الأب الذي يعلم أطفاله الخطأ من الصواب، ويشجعهم على الدراسة، سيرى أطفاله يتخذون القرارات الصائبة في حياتهم، كما أن الآباء الذين يدمجون أطفالهم في حياتهم اليومية، يعلمون الأطفال الدروس والعبر من الحياة.


    7/ على الآباء تناول وجبة الطعام مع الأطفال:
    إن تناول وجبة واحدة على الأقل من الطعام مع الأطفال والعائلة أساسي ومهم، لتكوين عائلة صحية، فهي تعد فرصة للمة الأسرة والتحدث في شتى المواضيع، وخصوصا إذا كانت العائلة دائمة الانشغال، وهي فرصة للأب أن يستمع لمشكلات أطفاله ومتطلباتهم.


    8/ اقرأ لأطفالك:
    الأطفال يتعلمون من خلال الأفعال والقراءة، وكذلك يتعلمون بالنظر والسمع، والقراءة للأطفال من قبل الأب، تعزز العلاقة بين الطرفين، وخصوصا إذا ما بدأت هذه العادة في سن مبكرة، وعلى الآباء تشجيع الأطفال على القراءة وحدهم، وإحدى أهم الفوائد للقراءة للأطفال هي ضمان مستقبلهم ونموهم الفكري.


    9/ أظهر عاطفتك:
    الأطفال يحتاجون للشعور بأنهم مرغوبون ومحبوبون، ويحتاجون من آبائهم أن يشعروهم بالحب، وأن يحتضنوهم باستمرار، والقيام بهذا السلوك يحسس الأطفال بالحب ويجعلهم ينمون عاطفيا بطريقة سليمة.


    10/ على الأب ادارك أن مهمته لن تنتهي :
    حتى بعد أن يكبر الطفل ويستقل بذاته، سيعود لوالده مرارا وتكرارا، ويطلب منه المعونة والنصح والاستفادة من خبراته، وخصوصا في الزواج والحياة المهنية والدراسة في الجامعات.


    _________________
    [center]

    يسلموو ŧǿмỹ ع التوقيع الحلو



    يعطيك العافيه M a S a ع التوقيع الذوق

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يوليو 26, 2017 12:45 am